"واتساب" يُعلن عن خاصية مُذهلة لجماهيره

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

وكالات_غزة بوست

أعلن تطبيق التراسل الفوري في دول العالم، "واتساب" عن طرحه تحديثًا جديدًا للخصوصية يُتيح للمستخدمين مزيدًا من التحكم، حيث أصدر ميزة تسمى "My Contacts Except".

و حيثُ ستمنح هذه الميزة للمستخدمين بالتحكم فيمن يمكنه رؤية آخر ظهور لهم Last seen والحالة status، وصورة الملف الشخصي وقسم About، وفق (اليوم السابع).

وأكد WABetaInfo أن مستخدمي Android على (واتساب) يحصلون على ميزة "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء" الجديدة مع إصدار التحديث 2.21.23.14، وتتيح ميزة الخصوصية الجديدة هذه للمستخدمين تحديد من يمكنه رؤية معلوماتهم مثل آخر ظهور وصورة الملف الشخصي والحالة والوصف حول.

وستجد هذا الخيار الجديد ضمن إعدادات الخصوصية في (واتساب)، هذا هو الخيار الرابع حيث يقدم التطبيق بالفعل خيارات مثل الجميع وجهات الاتصال الخاصة بي ولا أحد، وسيتعين على المستخدمين تحديد جهات الاتصال التي لا يرغبون في مشاركة المعلومات معهم باستخدام خيار "My Contacts Expect".

ولن تتمكن جهات الاتصال التي لم يتم تحديدها من رؤية أي تغييرات جديدة قمت بإجرائها وستستمر في رؤية نفس المعلومات القديمة، وأيضًا، إذا قام المستخدم بتعطيل آخر ظهور لجهات اتصال محددة، فلن يتمكن من رؤية حالة آخر ظهور له أيضًا، ومع ذلك، لا تنطبق نفس القاعدة على صورة الملف الشخصى.

وبصرف النظر عن هذا كشف تقرير WABetaInfo آخر أن مستخدمي (واتساب) beta يحصلون على تحديث جديد، ويجلب التحديث واجهة مستخدم جديدة (UI) لقسم معلومات الاتصال.

جدير بالذكر أن تغيير التصميم  كان مرئيًا بالفعل لعدد قليل من مستخدمي الإصدار التجريبي مع التحديث السابق، ويذكر التقرير أيضًا أنه مع الإصدار التجريبي الجديد، قد يتلقى عددا قليلا من المستخدمين أيضًا تنشيط الواجهة الجديدة لمعلومات المجموعة.

 

×