حضارة
محللون سياسيون لغزة بوست: المواجهة مفتوحة مع الاحتلال والظروف مهيأة للتصعيد
محللون سياسيون لغزة بوست: المواجهة مفتوحة مع الاحتلال والظروف مهيأة للتصعيد

قال الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل في تصريحات خاصة لموقع غزة بوست الاخباري: " إن جولة التصعيد التي شهدها قطاع غزة خلال الأيام المقبلة تعتبر جولة مفتوحة على جولات آخرى مع الاحتلال الاسرائيلي...المزيد

المحلل السياسي طلال عوكل لغزة بوست: الفلسطينيون مصرون على رفض أي مخطط تصفوي لقضيتهم
المحلل السياسي طلال عوكل لغزة بوست: الفلسطينيون مصرون على رفض أي مخطط تصفوي لقضيتهم

قال الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل: " إن موقف الرفض لمؤتمر البحرين الاقتصادي هو موقف حازم وشامل لكافة الشعب والفصائل والقوى كلها تجمع على رفض هذا المؤتمر، لأن جوهر المؤتمر يقوم على مبادلة...المزيد

نهتف لقرار الرئيس فمتى نهتف للوحدة؟ بقلم طلال عوكل
نهتف لقرار الرئيس فمتى نهتف للوحدة؟ بقلم طلال عوكل

قد تفهم إسرائيل أن إعلان الرئيس محمود عباس عن وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة معها من قبل منظمة التحرير أو السلطة على أنه مجرد إعلان يتم توظيفه في إطار التهديد وليس بقصد التنفيذ وعلى أساس هذا...المزيد

الكل متواطئ أو عاجز - بقلم طلال عوكل
الكل متواطئ أو عاجز - بقلم طلال عوكل

متكررة شكوى وزارة الخارجية الفلسطينية من صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ازاء عمليات الاعدام الميداني المباشرة التي ترتكبها الاجهزة الاحتلالية بحق الفلسطينيين ما يهدد قواعد العدالة الدوليةالمزيد

التنفس تحت الماء - بقلم طلال عوكل
التنفس تحت الماء - بقلم طلال عوكل

بين تسريبات الصحافة الاسرائيلية بشان هدنة طويلة الامد وصمت الفصائل في غزة ياتي لقاء قيادتي حماس والجهاد الاسلامي في القاهرة ليضفي بعض المصداقية او ربما اشارات على ان ثمة ما يدور الحديث عنه في...المزيد

صواريخ عبثية لكن الأهداف خطيرة - بقلم طلال عوكل
صواريخ عبثية لكن الأهداف خطيرة - بقلم طلال عوكل

في غزة هاشم تاخر سقوط المطر هذا العام والجو لا يزال ربيعيا حتى ان المناخ خالف المالوف منذ عقود ما ادى الى تاخر موعد قطاف الزيتون الى اسابيع متاخرة من شهر تشرين الاول الا لمن اراد ان يلحق السعر...المزيد

حين يتفوق ترامب على الحركة الصهيونية - بقلم طلال عوكل
حين يتفوق ترامب على الحركة الصهيونية - بقلم طلال عوكل

تزايد الاتجاهات العنصرية في الولايات المتحدة نفسها وتشجيع الجماعات العنصرية والمتطرفة على ارتكاب جرائم بحق كل من يرفع صوته في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وجرائمهالمزيد

فوضى الخيارات بين المتناقضات - بقلم طلال عوكل
فوضى الخيارات بين المتناقضات - بقلم طلال عوكل

كان من غير المالوف الا تنخرط حركة حماس في الاشتباك وهي التي تعلن على الدوام أنها تقف على راس القوى التي تدافع عن المواطنين والحقوق في مواجهة اي عدوان اسرائيلي ولانها في موقع المسؤولية عن...المزيد

نتنياهو العربي بامتياز – بقلم طلال عوكل
نتنياهو العربي بامتياز – بقلم طلال عوكل

من عاشر القوم اربعين يوم اصبح منهم هكذا يقول المثل الشعبي العربيالمزيد

صفقة أم تبني استراتيجية الحركة الصهيونية؟ - بقلم طلال عوكل
صفقة أم تبني استراتيجية الحركة الصهيونية؟ - بقلم طلال عوكل

ليست المرة الاولى التي يظهر فيها على سطح وسائل الاعلام ما يمكن اعتباره مسودة نصوص صفقة القرن ثمة تطابق الى حد بعيد بين الصيغة التي عرضتها قناة الميادين اللبنانية وبين ما سبق لصحيفة جروسالم...المزيد

"في الطريق نحو العدالة" بقلم/ طلال عوكل

لا يخرج سجل الأحداث الفلسطينية خلال هذا العام ٢٠١٩، عن المألوف طالما ان الحراكات في لبنان والعراق وما يجري في ليبيا من تطورات قد طغت على الحدث الفلسطينيالمزيد

في الطريق نحو العدالة - بقلم طلال عوكل
في الطريق نحو العدالة - بقلم طلال عوكل

لا يخرج سجل الأحداث الفلسطينية خلال هذا العام ٢٠١٩، عن المألوف طالما ان الحراكات في لبنان والعراق، وما يجري في ليبيا من تطورات قد طغت على الحدث الفلسطيني.المزيد