روبيو: واشنطن لن تتخذ أي إجراء يهدد أمن حلفائها في الخليج

تتجه أنظار المتابعين إلى تصريحات وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو خلال جولته الخليجية في ظل تطورات الملف الإيراني والمفاوضات الجارية حيث شدد على التزام واشنطن الكامل بأمن حلفائها في المنطقة ومن خلال نيوز بوست نرصد أبرز ما جاء في تصريحاته.

روبيو: واشنطن لن تتخذ أي إجراء يهدد أمن حلفاء الولايات المتحدة في الخليج

أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أن الولايات المتحدة لن تتخذ أي خطوة من شأنها تقويض أمن حلفاء الولايات المتحدة، في إطار تعاملها مع الملف الإيراني والتطورات الإقليمية الجارية وقال روبيو، خلال حديثه للصحفيين في مدينة الكويت قبل توجهه إلى البحرين، إن واشنطن “منسجمة بالكامل مع شركائها في الخليج” مشيرًا إلى أن جولته الحالية تهدف إلى تعزيز هذا التنسيق والتشاور المستمر.

وأضاف أن الولايات المتحدة لن تقوم بأي إجراء يمس أمن حلفائها “القدامى” في المنطقة في تأكيد جديد على متانة العلاقات الاستراتيجية مع دول الخليج.

موقف واشنطن من الملف الإيراني

وفيما يتعلق بإيران، أوضح روبيو أن بلاده منفتحة على التوصل إلى اتفاق “جيد وحقيقي” إذا أبدت طهران استعدادًا لذلك مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الرئيس الأميركي يمتلك خيارات أخرى في حال عدم التوصل إلى اتفاق.

وأكد أن المسار التفاوضي مستمر لافتًا إلى أن الفرق الفنية ستستأنف محادثاتها بنهاية الشهر الجاري مع احتمال عقد جولة جديدة في سويسرا لمواصلة النقاشات حول الملفات العالقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى