أخبار محلية

إجراءات عقابية ضد 12 شركة للحج والعمرة

غزة بوست _ رام الله

اتخذ وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس لجنة الحج والعمرة الشيخ يوسف ادعيس، قرارات عدة بحق شركات الحج والعمرة المخالفة، التي لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة ومخالفة للاتفاقيات الموقعة بين الوزارة والشركات.

وقال ادعيس: إن الإجراءات التي تم اتخاذها بحق حوالي 12 شركة جاءت بناء على التقارير المرفوعة من لجان العمل والمتابعة، والتي تم إعدادها من المتابعة الحثيثة، سواء في استراحة أريحا أو في مدينة الحجاج في غور نمرين أو في الأراضي السعودية.

وأوضح أن العقوبات تراوحت بين المخالفات المالية، ووقف عقود بعض الشركات، وكذلك وقف تأهيل شركتين عن العمل طوال الموسم، وإحالة بعض أصحاب الشركات إلى النيابة العامة، لعملهم دون ترخيص.

وقرر الوزير، تقديم كتاب شكر وتقدير لبعض الشركات الملتزمة والتي قامت بدورها على أكمل وجه، ووفرت كافة سبل الراحة للمعتمرين المسجلين معها.

بدوره، أكد الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب، أن لجنة الحج والعمرة بالوزارة، ناقشت خلال اجتماعها كافة الخروقات والمخالفات المرتكبة من بعض الشركات، حيث تمت المصادقة على العقوبات والمخالفات بحق تلك الشركات، وذلك حفاظاً على حقوق المعتمرين وراحتهم وتوفير الخدمة المناسبة لهم بناء على العقود والاتفاقيات الموقعة معهم.

ودعا كافة المواطنين الذين لديهم أية شكوى، إلى التوجه إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتقديم شكوى مدعمة بالأوراق والحقائق، لتتم مناقشتها واتخاذ المقتضى بخصوصها.

كما أكد ابو الرب أن الوزارة تجري اتصالاتها مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، بخصوص تسهيل عبور سفر المعتمرين من منافذ الحدود وتوفير وسائل النقل المريحة لهم.

شاركنا رأيك