هآرتس: الجيش الإسرائيلي يضرب اثنين من أنفاق حماس و إطلاق 31 صاروخًا من غزة

- ‎فيرئيسي, قطاع غزة

غزة بوست – قطاع غزة/ مترجم

 

هاجم الجيش الاسرائيلي معسكر تدريب حماس ستة صواريخ في غزة تم اعتراضها ، واحدة انفجرت بالقرب من بلدة إسرائيلية ولكن لا تسبب أي خسائر لحماس في قطاع غزة في وقت مبكر من صباح السبت ، وفقا لبيان صادر عن الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي.

من بين أمور أخرى ، تم مهاجمة معسكر تدريبي تابع لحماس وعدد من المواقع ، التي تستخدم في إعداد البالونات الحارقة. تم إطلاق 31 صاروخًا من غزة إلى إسرائيل خلال الليل وتم اعتراض 6 منها من قبل القبة الحديدية. ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

لقطات من ضربة جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وقد سمعت انذارات صواريخ في وقت مبكر من صباح السبت في منطقة شعير هانيغوف واشكول وسديروت وعسقلان وعسقلان بيتش. وأفاد سكان في المنطقة بوجود انفجارات. وقال المجلس الإقليمي أشكول أنه لا توجد تقارير عن وقوع إصابات في منطقة المجلس وأوعز السكان بالبقاء .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي هاجم موقعًا لحركة حماس في منطقة مخيم البريج للاجئين في وسط قطاع غزة. ولم يبلغ عن وقوع إصابات هناك.

وفي يوم الجمعة ، أصيب ضابط في جيش الدفاع بجروح متوسطة من قنبلة يدوية ألقيت من قبل المتظاهرين في شمال قطاع غزة. رداً على إلقاء القنبلة ، فتح الجيش الإسرائيلي النار باتجاه المسيرة.

وذكرت وزارة الصحة بغزة أن فلسطينيا يبلغ من العمر 20 عاما توفي يوم السبت متأثرا بجروح أصيب بها خلال مسيرة غزة يوم الجمعة مما رفع عدد الشهداء في أحداث جولة من المظاهرات إلى اثنين.

وفي هذه الأثناء ، ظهرت لقطات للفلسطيني البالغ من العمر 15 عاماً الذي قُتل بنيران الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة ، مما يدل على محاولته تسلق السياج وإطلاق النار عليه.

وبذلك يرتفع مجموع الشهداء منذ بداية ما يسمى “مسيرة العودة” إلى 139.

Facebook Comments