بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس وإصابات خلال الاقتحام

- ‎فيالضفة المحتلة, القدس المحتلة
اعتقالاتاعتقالات

رام الله – غزة بوست

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: احمد جمال أبو جلغيف (23 عاما)، من شارع الصف وسط بيت لحم، وهو نجل أحد مبعدي كنيسة المهد، وشهاب حسن مزهر (42 عاما)، ويوسف عبد الرؤوف البلعاوي (48 عاما)، وكلاهما من مخيم الدهيشة جنوبا، بعد دهم منازلهم، وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابا من بلدة عزون شرق قلقيلية.

وذكر شهود عيان، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ثائر بدوان (24 عاما) من بلدة عزون، بعد دهم منزل ذويه.

كما وأصيب، فجر اليوم، ثمانية مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت أنحاء متفرقة في المدينة، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات، وإصابة ثمانية مواطنين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

وأضافت المصادر، أن الشاب مدين داوود ( 20 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في منطقة الصدر، ووصفت حالته بالخطيرة.

وأكدت المصادر، على أن الاصابات السبع الأخرى، كانت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وكانت غالبيتها في مناطق الرأس، والوجه، والصدر، ونقلت جميعها إلى المستشفيات.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين فادي ابو السعود من حي رفيديا، وكريم البرقاوي من شارع عمان.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنين اثنين، واستولت على مصاغ ذهبي، ومركبة، ومقتنيات شخصية، خلال اقتحامها مناطق مختلفة في محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدات حلحول، ويطا، وبيت أولا، وسعير، وأبو العرقان في دورا، واعتقلت المواطن محمد جمال سياعره من خاراس.

وأضافت، أن تلك القوات اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وداهمت منزل المواطن معتصم تيسير النتشة، وفتشته، واستولت على مصاغ ذهبي، وهاتف شخصي، وجهاز حاسوب “لابتوب”، ومنزل آخر يعود للمواطن عمر القواسمي، واستولت على مركبته الخاصة.

كما وأشارت، إلى أن قوات الاحتلال داهمت عددا آخر من المنازل، عرف من أصحابها: إياد الجعبة، وعبد الله الجنيدي، وجلال الجبارين من بلدة سعير.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت بيت أمر شمال الخليل، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت وروعت الآمنين، واعتقلت الشاب ربيع محمد محمود أبو عياش( 18 عاما).

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شابا من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وسيم نايف عبيد، بعد ان داهمت منزله وفتشته، وجرى تحويله إلى أحد مركز التحقيق في المدينة المقدسة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية الليلة الماضية وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

Facebook Comments