مجدلاني: المجتمع الإسرائيلي يتجه نحو العنصرية والفاشية

- ‎فيأخبار محلية, الضفة المحتلة
أحمد مجدلانيأحمد مجدلاني - أرشيف

غزة بوست – الضفة الغربية

أطلع الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، وفدا من الكلية الملكية للدراسات الدفاعية البريطانية، على تطورات الأوضاع في فلسطين، وما تقوم به حكومة نتنياهو من تصعيد عنصري خطير.

وقال مجدلاني خلال اللقاء الذي ضم 20 خبيرا استراتيجيا في المجالات المختلفة، إن الأمن والاستقرار في المنطقة يأتيان عن طريق السلام الجاد والحقيقي، لكن لا يوجد بدولة الاحتلال أي شريك للسلام، بل تقوم على أجندات الاستيطان والقوانين العنصرية، وأن الأمن هو الأساس، وبالتالي فإن الاحتلال يشكل عقبة أمام الأمن والأمان والاستقرار في المنطقة، بل ويغذي التطرف والعنصرية.

وأشار إلى التحول العميق في المجتمع الإسرائيلي والاتجاه نحو العنصرية والفاشية، وإقرار القوانين والإجراءات التي تقوم بها حكومة نتنياهو هي ذات طبيعة عنصرية وفاشية، مؤكدا أن مبادرة الرئيس محمود عباس التي طرحها في مجلس الأمن تشكل خطة عمل دولية للسلام، والتي تقوم على أساس عقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة دولية متعددة الأطراف، وبما ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية، وبسقف زمني وجدول محدد لإنهاء الاحتلال.

من جانبهم، تطرّق الوفد إلى صعوبة الأوضاع في المنطقة، في ظل انسداد أفق عملية السلام، مشددين على ضرورة اتخاذ المزيد من الحكمة السياسية والشجاعة لصنع السلام.

Facebook Comments