تعليمات هامة من الدفاع المدني مع دخول موجة الحر خلال ثلاثة أيام

- ‎فيرئيسي, قطاع غزة

غزة بوست – غزة

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين الفلسطينيين، من موجة الحر الجافة التي تتعرض لها المنطقة، بدءًا من يوم الجمعة ثاني أيام شهر رمضان، حيث تستمر لثلاثة أيام.

وأهاب الدفاع المدني، بالمواطنين، لضرورة اتباع عدة إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات، حيث دعت المديرية، لمنع إشعال النار في الأعشاب أو غير ذلك منعًا باتًا، وتحت أي سبب كان، حتى لا تحصل الحرائق التي تمتد بسرعة، ويصعب السيطرة عليها، كما يُمنع الأطفال من الخروج من المنزل في أوقات الذروة ما بين الساعة 12.00 والساعة الـ 04.00 مساءً تجنباً لتعرضهم لضربات الشمس، ولدغات الحشرات الضارة.

وطالب الدفاع المدني، بمنع ترك الأطفال في المركبات لوحدهم حتى لا يتعرضوا لحالات اختناق في هذه الأجواء الحارة، كما دعا عمال البناء لعدم التعرض للشمس بشكل مباشر ولفترات طويلة، تجنباً لتعرضهم لضربات الشمس، وحتى لا يتعرض الجسم لنقص السوائل مع الصيام.

كما دعت السائقين لعدم ترك القداحات والعطور ومزيل العرق في المركبات تجنباً لانفجارها وحصول الحرائق، إضافة إلى أهمية فحص نظام تبريد المركبة الخاص بالمحرك، خاصة للذين يسيرون لمسافات طويلة، كما دعت لعدم الاستهانة بأي حدث، والاتصال المبكر على الرقام 102، وإعطاء تفاصيل كاملة عن أي طارئ.

Facebook Comments