إصابة جندي “إسرائيلي” واعتداءات للمستوطنين في القدس المحتلة

- ‎فيالقدس المحتلة
صحيفة عبرية : مقتل 41 جندياً إسرائيلياً خلال العام 2016

غزة بوست – القدس المحتلة

أصيب جندي “إسرائيلي” جراء مواجهات محدودة اندلعت في بلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة، الليلة الماضية، بحسب ما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن شبانا فلسطينيين أقدموا في ساعة متأخرة من ليل (الأحد/ الإثنين) على إلقاء زجاجات حارقة أصابت أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح طفيفة في عينه.

وفي سياق متصل، استهدف شبان فلسطينيون القطار التهويدي الخفيف بالحجارة أثناء مروره ببلدة شعفاط شمال المدينة، صباح اليوم الإثنين، ما ألحق به أضرارا مادية، دون تسجيل إصابات بشرية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة سلوان والتي شهدت أحياؤها مواجهات عنيفة نخللها رشق للحجارة والزجاجات الحارقة تجاه البؤر الاستيطانية.

من جانبها، شنّت مجموعة من المستوطنين هجوما ضد ممتلكات فلسطينية في بلدة شعفاط شمالي القدس المحتلة، تمثّلت بخط شعارات عنصرية على منازل المواطنين الفلسطينيين وإعطاب مركباتهم، وفق “يديعوت أحرونوت”.

يذكر أن عصابات “تدفيع الثمن” اليهودية، هي مجموعة من المستوطنين يقومون بشن هجمات متسلسلة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم ودور العبادة الإسلامية والمسيحية.

وظهرت هذه العصابات رسمياً عام 2008، وأطلقت على نفسها اسم “تاج محير” أي “تدفيع الثمن” بالعربية، وشنت خلال الأسابيع الماضية العديد من الهجمات في القدس والضفة الغربية.

Facebook Comments