أسرى غزة في سجون الاحتلال يتأملون بأن تتراجع السلطة عن وقف رواتبهم

- ‎فيرئيسي, شؤون الأسرى
سجون الاحتلالالاسرى في سجون الاحتلال

غزة بوست – شؤون الأسرى

أعرب أسرى غزة في سجون الاحتلال الاسرائيلي عن أملهم بأن تتراجع السلطة الفلسطينية عن وقف رواتبهم التي تخصص لقوت اولادهم واسرهم.

وقال بيان صادر عن الاسرى في السجون :” لقد هالنا وقض مضاجعنا أن جعلنا نحن الأسرى ندفع الثمن للخلافات السياسية التي تعصف بشعبنا الحبيب فلم يدر في خلدنا يوما ولا حتى في أسوأ كوابيسنا ان تمس أرزاق أطفالنا وقوت اهلنا من خلال قطع رواتبنا أهكذا نخلف في اهلنا أهكذا تسد جوعة اولادنا وتطمئن لوعة أمهاتنا علينا”.

واعتبر الاسرى في البيان ان وقف الرواتب “طعنة” في صدورهم لم يكونوا يتوقعونها حتى في الكوابيس، متسائلين عن سر ادخالهم في الخلاف السياسي المحتدم.

وأضاف البيان :” نؤكد أنه لم يتبق في القوس منجع ولسوف نشرع في سلسلة من الخطوات والفعاليات لصون حقوقنا ومكتسباتنا التي تجرأ عليها المتجرؤون على النضال الفلسطيني وعلى تضحيات شعبنا وآماله وطموحاته وكلنا امل ان يتوب من أخذ القرار، عن قراره ويرجع عن بغيه وان يغلب صوت التعقل والمسؤولية وان يتعالى كل مسؤول وكل طرف عن قضية المس بحقوق الاسرى ومكتسباتهم والا فلن يسامح شعبنا ولن تغفر الأجيال هذه الخطيئة وستحرص مجاميع أحرار هذه الامة على ان تحاسب كل أحد بعينه تجرأ على خيانة قضية الاسرى وليس لدينا اي شك ان ذلك سوف يكون قريبا “.

ويقبع في سجون الاحتلال الاسرائيلي 350 أسيرا من قطاع غزة يتلقون رواتبهم من السلطة الفلسطينية فيما توقفت ايضا رواتب الاف الاسرى المحررين الذين شملهم قرار السلطة وقف رواتب موظفي غزة.

Facebook Comments