التعليم توضح حقيقة انهاء الفصل الدراسي في وقت مبكر

- ‎فيأخبار محلية
التعليم برام الله تعلن عن نتائج اختبار التوظيفالتربية والتعليم - رام الله

غزة بوست – وكالات

نفى صادق الخضور، الناطق باسم وزارة التربية و التعليم العالي في رام الله، الأخبار التي تتحدث عن إنهاء الفصل الدراسي في وقت مبكر.

وأضاف الخضور في تصريح خاص: “أنه لا صحة لهذه المعلومات، والوزارة في حال وجود أي جديد سوف تعلن عنه رسمياً، والعام الدراسي، ينتهي في موعده المحدد سلفاً في الرابع والعشرين من شهر أيار/ مايو، وامتحانات الثانوية العامة (الإنجاز)، في السادس والعشرين من الشهر ذاته.

وفي وقت سابق تداول نُشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً، حول نية الوزارة بإنهاء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2017/2018، في الرابع عشر من أيار/ مايو المقبل.

وعلل النشطاء ذلك، بأنه يرجع للأحداث السياسية التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في الخامس عشر من شهر أيار/ مايو المقبل .

 

من المقرر ان تبدأ امتحانات الثانوية العامة توجيهي ( الإنجاز ) في فلسطين لعام 2018 بتاريخ 26/5/2018 و تنتهي بتاريخ 12/6/2018 و ذلك يعني أنها ستبدأ في العاشر من رمضان و ستنتهي قبل العيد بليلة أو ليلتين.

ونشرت وزارة التربية والتعليم جدول الامتحانات النهائية لطلبة الثانوية العامة التوجيهي لكافة الافرع، موضحة ان جميع الامتحانات ستكون في شهر رمضان ، وتبدأ جلسة الامتحان الساعة العاشرة صباحا .

ويركز النظام الجديد للتوجيهي ” الإنجاز ” على مفهوم جديد أسمه ملفات الانجاز، وهي تعكس الملكات الذاتية للشخص صاحب العلاقة، فتقيس الشخص حسب قدراته على القيادة وحسن إدارة الوقت والابداع والتفكير الخلاق ».

تعرف على موعد وجدول امتحانات الثانوية العامة ” الإنجاز” لعام 2018

المصدر : وكالات محلية

Facebook Comments