مجدلاني: استمرار عمليات الإعدام على حدود غزة سيدفع المنطقة للانفجار

- ‎فيالضفة المحتلة, رئيسي
أحمد مجدلانيأحمد مجدلاني - أرشيف

غزة بوست – الضفة الغربية

أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، ممثل ألمانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين بيتر بيرفيرث، اليوم الإثنين، على آخر المستجدات السياسية .

ووضع مجدلاني، ممثل ألمانيا، في صورة الأوضاع، خاصة عمليات القتل والإعدام الميداني التي يقوم بها الاحتلال بأوامر واضحة من حكومة نتنياهو ضد المتظاهرين السلميين على الحدود غزة.

ودعا الاتحاد الاوروبي والمانيا إلى لعب دور أكبر في الدفع باتجاه طلب دولة فلسطين بلجنة تحقيق دولي محايد، مؤكدا أن استمرار عمليات القتل المتعمد ضد أبناء شعبنا بقطاع غزة، سيدفع المنطقة للانفجار، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة .

وأكد تمسك القيادة برؤية ومبادرة الرئيس محمود عباس، التي طرحها في مجلس الأمن الدولي، واستند للمبادرة العربية، وتدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام عام 2018، يقرر قبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة، وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف، لرعاية مفاوضات جادة تلتزم بقرارات الشرعية الدولية، وتنفيذ ما يتفق عليه ضمن فترةٍ زمنيةٍ محددة، بضمانات تنفيذ أكيدة، وتطبيق المبادرة العربية كما اعتمدت.

وتطرق اللقاء للتحضيرات الجارية لعقد المجلس الوطني أواخر نيسان الجاري، وقال مجدلاني: إن أغلب القضايا بهذا الخصوص أصبحت جاهزة، وإن منظمة التحرير بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، قادرة على تحمل أعباء المرحلة .

Facebook Comments