تحذير أمني هام للمواطنين في قطاع غزة

- ‎فيقطاع غزة
تحذير هامتحذير هام

غزة بوست – غزة

قال موقع المجد الامني أن إعلان العدو عن اكتشاف نفق وتضخيمه يأتي بعد إظهار المقاومة لصور جديدة من اقتحام عناصرها لموقع “ناحل عوز” عبر نفق استراتيجي في العدوان على غزة عام 2014 مما يدلل على حجم الانزعاج من تلك الصور.

وبذلك طالب المجد الأمني مواطني قطاع غزة بعدم التعامل مع أخبار يتم نشرها على الإعلام العبري التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي .

يذكر بأن موقع المجد الامني يختص بتقديم ارشادات امنية هامة لمواطني قطاع غزة .

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأحد، أن قواته دمرت نهاية الأسبوع الماضي نفقا هجوميا لحركة حماس بمحاذاة منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

وقال وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان على حسابه على تويتر أمس الأحد، ان النفق الذي كشفنا عنه وقمنا بإغلاقه هو اطول واعمق نفق نكتشفه منذ سنوات .

النفق عبر 20 متراً فقط داخل الحدود وبدأت حماس بحفره بعد حرب 2014 وهو نفق مميز.

وأفادت وسائل الإعلام “الإسرائيلية”، بأن قوات الجيش أحبطت نفقا هجومياً، قالت إنه تابع لحركة حماس، وادعت أن النفق الذي تم تفجيره في نهاية الأسبوع محاذاة منطقة جباليا.

وادعى متحدث باسم الجيش، أن الحديث يدور عن نفق امتد على طول عدة كيلومترات داخل قطاع غزة.

وأضاف: “لقد تم رصد واحباط مسار النفق في عملية هندسية داخل الأراضي الإسرائيلية بقيادة القيادة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة وهيئة الاستخبارات وسلاح الجو وهيئة التكنولوجية والوسائل القتالية، حيث تم متابعته في مرحلة مبكرة وبشكل متواصل حتى إحباطه”.

Facebook Comments