مصادر لــ ” غزة بوست ” تؤكد اغلاق النيابة العامة لمقر شركة الوطنية موبايل

- ‎فيرئيسي, قطاع غزة
الوطنية موبايلالوطنية موبايل

غزة بوست – غزة

أكدت مصادر خاصة لموقع ” غزة بوست ” ، أن الاجهزة الامنية بقطاع غزة أغلقت المقر الرئيسي لشركة الوطنية موبايل في قطاع غزة على خلفية مجريات التحقيق بتفجير موكب رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله.

وقالت المصادر انه في حال الانتهاء من نتائج التحقيق سيتم نشر بيان رسمي من النيابة العامة توضح فيه أسباب اغلاق مقر شركة الوطنية موبايل في غزة .

وقال وكيل وزاة الداخلية بغزة اللواء توفيق أبو نعيم، إن الأجهزة الأمنية تمتلك معلومات وأسماء حول أشخاص نفذوا حادثة تفجير موكب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله لحظة وصوله إلى قطاع غزة أمس الثلاثاء، برفقة رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

وأضاف أبو نعيم في تصريح له يوم الأربعاء الماضي، أن “الداخلية بغزة لديها معلومات وأسماء لأشخاص مرتبطون بحادثة تفجير موكب رئيس الحكومة”، مُشيراً إلى أن عملية التحقيق متواصلة، وأنه سيتم نشر التفاصيل الكاملة عقب انتهاء التحقيق.

وأكد أبو نعيم ان المستفيد الوحيد والأول من الحادث هو الاحتلال الذي يهدف لإعاقة ملف المصالحة ، موضحاً ان الداخلية بغزة هي المسؤولة المباشرة عن حماية الشخصيات المتوافدة للقطاع .

وأشار أبو نعيم الى ان هناك طرف خيط قوي بين إيدينا، وما ينقصنا فقط هو التعاون من الجهات المختصة لكشف كافة الملابسات، قائلاً ان الباب مفتوح لأي جهة تريد المشاركة في التحقيقات الخاصة بحادث التفجير .

من جهته قال الناطق باسم وزارة الداخلية والامن الوطني في غزة اياد البزم ،في إطار متابعة التحقيقات في حادث استهداف موكب رئيس الوزراء، شكلت وزارة الداخلية والأمن الوطني لجنة تحقيق على أعلى مستوى أمني لكشف ملابسات الجريمة، والأجهزة الأمنية تواصل التحقيق مع عدد من المشتبه بهم للوصول للفاعلين.

وكان موكب الحمد الله قد تعرض لانفجار أثناء زيارته لقطاع غزة الثلاثاء الماضي، مما أدى لإصابة 7 أشخاص، حيث حملت الرئاسة حركة حماس المسؤولية.

و قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني أ. إياد البزم إن نفجاراً وقع أثناء مرور موكب رئيس الوزراء في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، لم يسفر عن إصابات.

 

Facebook Comments