ماذا قال الحمد الله فور وصوله الى رام الله بعد عودته من غزة ؟

- ‎فيالضفة المحتلة, رئيسي
رامي الحمد اللهرامي الحمد الله/ ارشيف

غزة بوست – رام الله

أكد الدكتور رامي الحمد الله، رئيس الحكومة الفلسطينية، أن استهداف موكبه لا يمثل الوطنية، أو الشعب الفلسطيني، أو قطاع غزة.

جاء ذلك، في كلمة له بعد وصوله إلى محافظة رام الله، قادماً من قطاع غزة، مطالباً حركة حماس بتمكين الحكومة، لافتاً إلى أنه بدون أمن لن تكون هناك سلطة.

وقال الحمد الله: “سأعود إلى قطاع غزة، برفقة الأجهزة الأمنية بأقرب وقت”.

وبين الحمد الله، أن تفجير الموكب محاولة مرتبة جيدا عبر عبوات مزروعة على عمر 2 متر داخل الأرض، لافتا إلى أنه أسفر عن إصابة ستة من الحراس، ويعالجون الان في مستشفيات رام الله.

وفي السياق، أكد الحمد الله، أنه لن تكون هناك دولة في قطاع غزة ولا دولة بدونه، مطالباً حركة حماس، أن تشارك في اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني.

ماذا علق الحمد الله بعد محاولة اغتياله في قطاع غزة ؟

وقال رئيس الوزراء رامي الحمدالله، بعد وصوله الى غزة، إن الانفجار الذي استهدف موكبه في وقت سابق من صباح اليوم على حاجز بيت حانون، “سيزيدنا إصرارًا على تحقيق المصالحة”.

وأضاف الحمد الله في كلمة له خلال افتتاح محطة لتنقية المياه في قطاع غزة، الذي يزوره لساعات قليلة: “رغم ما حدث معي، إلا أنني سأعود إلى غزة مجددًا”.

وقبل بدء حفل افتتاح المحطة بفترة وجيزة، تعرض موكب الحمد الله لتفجير استهدف إحدى مركبات الموكب، دون أن يصاب الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج بأي أذى.

وقال الحمد الله في سياق آخر، إن السلطة “لن تقبل أي مشاريع تمر عبر المال السياسي”.

وأضاف الحمد الله: “الأسبوع المقبل هناك اجتماع للمانحين في بروكسل لتمويل المشاريع اللازمة لإنقاذ غزة، أدعوا اصدقاء الشعب الفلسطيني للمساهمة في تنفيذ مشروع تحلية المياه”.

وتابع حديثه: “آن الأوان لكي يوقف العالم المعاناة الانسانية المستمرة والمتفاقمة بغزة والتعامل مع إسرائيل على أساس أنها فوق القانون ودعم اقامة الدولة الفلسطينية”.

وأضاف رئيس الوزراء: الأخطار السياسية التي تحدق بنا تحتم علينا التعامل مع الانقسام وانهائه والوصول للوحدة، المصالحة خيارنا الاستراتيجي. وناشد الحمد الله كافة القوى الوطنية والإسلامية “المشاركة في اجتماعات المجلس الوطني الذي سيعقد في الـ 20 من شهر نيسان المقبل”.

وتابع حديثه: “هذه مرحلة مصيرية للشعب والتحديات كبيرة ، ان كنا متحدين لن يمر اي مشروع لتصفية قضيتنا، اناشد حماس والجهاد ان تشارك في هذه الاجتماعات وتفوت الفرصة على من يريد تصفية القضية”.

وشكر الحمدالله “الاخوة في مصر على جهودهم المتواصلة تجاه المصالحة رغم ما حصل معنا صباح اليوم ان تتكلل هذه الجهود بالنجاح”.

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني أ. إياد البزم إن نفجاراً وقع أثناء مرور موكب رئيس الوزراء في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، لم يسفر عن إصابات.
وأكد البزم خلال تصريح صحفي أن الموكب استمر في طريقه لاستكمال الفعاليات المقررة اليوم، وأن الأجهزة الأمنية تحقق في ماهية الانفجار.

وقالت مصادر محلية أصيب سبعة أشخاص صباح اليوم، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أثناء وصوله لقطاع غزة عبر معبر بيت حانون” لافتتاح محطة الصرف الصحي شمال القطاع .

وأفادت المصادر , إن انفجاراً قد وقع خلال مرور موكب رئيس الوزارء رامي الحمد لله وماجد فرج , بعد عدة امتار من تجاوزه لمعبر بيت حانون “ايرز” حيث اصيبت آخر سيارتين في موكب رئيس وزراء الحكومة , إضافة إلى اطلاق النار بعد انفجار العبوة الناسفة وفقا لمراسل تلفزيون فلسطين مما أدى لاصابة سبعة اشخاص .

 

بالصور والفيديو : تفاصيل إنفجار موكب رامي الحمد الله

Facebook Comments