مناورة شاملة للأجهزة الأمنية في قطاع غزة

- ‎فيقطاع غزة
الأجهزة الأمنيةالأجهزة الأمنية

غزة بوست – غزة

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن بدء تنفيذها مناورة ميدانية تستمر عدد ساعات وذلك ضمن خطة الضبط والسيطرة الشاملة في كافة مناطق قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البُزم، بأن هذه المناورة تأتي لفحص الجاهزية في التعامل مع حالات الطوارئ، وذلك بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية والشرطية.

وأوضح البزم، أن مناورة الضبط والسيطرة ستدوم عدة ساعات ولن يسمع خلالها صوت إطلاق نار أو انفجارات، في حين ستُلاحظ حركة نشطة وانتشار مكثف لقوات الأمن والشرطة في مختلف أرجاء قطاع غزة، فضلا عن انتشار إضافي للحواجز الأمنية في الشوارع والمنافذ.

وأضاف البزم في تصريح صحفي “تنفيذ هذه المناورة يأتي في إطار اختبار القدرة لدى الأجهزة الأمنية، ضمن خُطة وزارة الداخلية والأمن الوطني لزيادة كفاءة الأجهزة الأمنية والشرطية؛ من أجل الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار في كل الظروف”.

يذكر أن آخر مناورة شاملة أجرتها الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، كانت في الرابع من كانون أول/ ديسمبر 2016، واستهدفت رفع كفاءة أجهزتها الأمنية ومستوى جهوزيتها، حيث تأتي هذه المناورة في ظل التهديدات “الإسرائيلية” المستمرة لقطاع غزة، لا سيما بعد إصابة 4 جنود إسرائيليين على حدود غزة قبل أسبوع.

Facebook Comments