بالفيديو: ريهام الرقب.. تفوّق عقلي غلب الإعاقة الجسدية.. فمن ينظر لهذه المعجزة؟!

- ‎فيتقارير إخبارية, رئيسي

غزة بوست – خاص

تقرير: رباب الحاج

تصوير ومونتاج: محمد المدهون

ريهام الرقب “16 عام”، هي قصة فتاة تعاني من هشاشة العظام “الطفل الزجاجي” الذي ليس له علاج سوى الفيتامينات والمسكنات.. فكيف تتعايش ريهام مع حالتها ..!

تشرح ريهام لـ “غزة بوست” قصة تحديها لإعاقتها فتقول:” هذا المرض معي منذ الولادة مما دفع المدارس إلى أن ترفض استقبالي قائلين إنه من الصعب التعامل مع وضعي، إلا أنني لم أستلسم لليأس حتى اجتزت هذا المعيق بإثباتي لتفوقي مما جعل المعلمات تتنفاسن في صف من تدرس ريهام”.

شهادات كثيرة حصلت عليها ريهام لمشاركتها في دورات في كافة المجالات أبرزها القرآن الكريم، عدا عن مشاركتها في كافة الاحتفالات والمهرجانات، ورغبة ملحّة في أخذ دورات في اللغة الإنجليزية وتطوير ذاتها في كافة المجالات.

أما أدهم فهو أخ ريهام الذي يعاني من نفس مرضها، إلا أن الأخير وضعه يعد الأسوأ نظراً لحاجته المستمرة للسفر وإجراء العمليات في الداخل المحتل وما يتكلفه ذلك من مصاريف السفر التي تتكبدها العائلة.

عائلة ريهام التي تعيش في وضع اقتصادي صعب نظراً لعدم عمل والدها نتيجة مرضه هو الآخر، عدا عن أن بيتهم ذو سقف من “الزينجو” مما يعيق الدراسة والنوم ويتسبب في آلام كثيرة، كل ذلك لم يمنعها من الدراسة والتفوق .

رغم كل ذلك ترى نظرة الفخر في عين والد ريهام الذي ما فتئ أن يعبر عن اعتزازه بابنته التي أصبحت مثالاً يحسده عليه كل من يراها ويتعامل معها ليبهر في عقلها.

حلمها أن تكون “عالمة فيزياء”.. فهل تنظر الجهات المعنية لها وتهتم لهذا العقل المبدع ليصل إلى ما يصبو له ويكون نموذجاً يحتذي به ذوي الإعاقة وكل شخص يبحث عن أمل ؟!

Facebook Comments