الاحتلال يصادق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة المحتلة

- ‎فيالضفة المحتلة
مستوطنات

غزة بوست – الضفة المحتلة

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، مساء أمس الأربعاء، عن أن المصادقة على بناء الوحدات الاستيطانية في الضفة المحتلة تمت و تشمل بناء 200 وحدة استيطانية، وذلك بتوجيهات من وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان.

وذكرت صحيفة العبرية، أن لجنة التخطيط العليا التابعة للاحتلال صادقت على بناء الوحدات الاستيطانية وستشمل بناء 200 وحدة في مستوطنة “أورانيت” قرب قلقيلية، وأكثر من 50 وحدة في مستوطنة “فصايل” في غور الأردن، بالإضافة لخطة بناء مئات الوحدات في مستوطنات ضخمة مثل “أرائيل و”ألفي منشيه” وكلها تقع بمناطق شمال الضفة.

وأفادت الصحيفة، بأنه من المتوقع أن تنشر وزارة إسكان الاحتلال عطاءات لبناء الوحدات المصادق عليها، بينما ذكرت الصحيفة أن الإدارة المدنية صادقت العام الماضي على بناء 3 آلاف وحدة بالمستوطنات، إلا أنه تم البدء ببناء العشرات فقط بسبب تأخر في العطاءات.

وأشارت إلى أن جاء ذلك في أعقاب تعهد وزير جيش الاحتلال مساء الثلاثاء بالمصادقة على بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية بالضفة ضمن موجة بناء ضخمة.

ونقلت القناة السابعة العبرية عن ليبرمان قوله إن مجلس التخطيط والبناء الأعلى بالضفة سيصادق على بناء 1285 وحدة استيطانية بعدة مستوطنات من بينها أرائيل وعمانوئيل جنوبي وجنوبي غرب نابلس، في حين سيتم البدء للتخطيط لبناء 2500 وحدة استيطانية في أكثر من 20 مستوطنة.

كما نقلت عن ليبرمان قوله إن مخططات البناء تشمل بناء أحياء ضخمة في كل مستوطنات “أرائيل وعمانوئيل”.

Facebook Comments