بالصور: معلمون على طابور التثبيت في الوكالة.. مستقبل يضيع “بعزقة” بين البطالة واليومي

- ‎فيتقارير إخبارية, رئيسي

غزة بوست – غزة

تقرير: رباب الحاج

عدسة: سفيان طافش

“العمر مش بعزقة بين البطالة واليومي، التثبيت حقنا”.. بهذه الشعارات نادى عشرات المعلمين على قوائم الثتبيت في الوكالة، خلال وقفة اعتصامية لهم صباح اليوم الخميس أمام مقر الأونروا بغزة.

المحتجّون رفعوا لافتات مطالبة بحق التثبيت في الشواغر لدى الوكالة وبشكل عاجل، مؤكدون أنهم مستمرون في الاعتصامات حتى تستجيب الأونروا لمطالبهم.

 

“التثبيت حقنا المشروع”

محمد خضر معلم لغة عربية يومي قال :”بدأنا العمل في الوكالة منذ أربع شهور، ومنذ بداية الفصل أعلنت الوكالة أن هناك امتحان تثبيت، تقدمنا ونجحنا ولكن لم يتم تثبيتنا حتى الآن”.

وتابع خضر لـ غزة بوست :”الوكالة وجدت لتقدم المساعدات للاجئين ولكن يبدو أنها تأثرت بالإملاءات الإسرائيلية الأمريكية وأصبحت لا تستجيب لحاجاتنا كلاجئين”.

ولفت إلى أنه كل عام يتم تثبيت ما بين 400 إلى 500 شاغر إلا هذا العام، مؤكدا أن لن يتم فض الاعتصامات حتى يتم تنفيذ مطالبهم.

 

 

ضبابية وتعتيم !!

تقول دينا النخالة وهي خريجة منذ عامين، إنها تقدمت للتوظيف في الوكالة وحصلت على وظيفة العمل تحت بند “اليومي” في انتظار أن تحصل على حقها في التثبيت.

وتستأنف لـ غزة بوست :”التثبيت يتم بشكل دوري ولكن هذا العام هناك تعتيم تام حول عدد الشواغر المنوي تثبيتها، ونحن لا نعلم مصيرنا رغم أننا نتقدم للامتحانات بشكل مستمر وننجح”.

وكباقي المعتصمين تطالب النخالة بمعرفة عدد المنوي تثبيتهم دون ضبابية وتعتيم ، وأن يبدأ التثبيت فوراً كحق طبيعي لمن نجح في الاختبار.

وتستنكر المعلمة النخالة عدم تجاوب مطالبهم وحالة التخبط التي تبدو فيها، عدا عن عدم وجود رؤية واضحة لها حول هذا الأمر.

 

“نفذ صبرنا”

معلم آخر ضمن المعتصمين وهو نعيم الخطيب خريج لغة عربية قال :” نتحدث باسم واحد ونكافح سوياً لنحصل على حق التثبيت ، نظرنا للأمور بروية وصبر ولكن نفذ صبرنا وقررنا الاعتصام سلمياً للمطالبة بحقوقنا المشروعة بتثبيت جميع الشواغر في كافة التخصصات”.

واعتبر الخطيب أن ما تتحدث عنه الوكالة من تقليص لميزانيتها ما هو إلا حجة واهية لأن ميزانية التعليم محصورة وتختلف عن ميزانية باقي القطاعات.

وفي ختام حديثه لـ “غزة بوست” وجه رسالة لمدير عمليات الوكالة ماتياس شمالي قائلاً :”اجتهدنا طيلة هذه الفترة ووعدتمونا بالتثبيت لذا أوفوا بوعدكم لنا”.

Facebook Comments