بالفيديو: أهم القضايا العالقة التي تحدّث بها الحمد الله حول أزمات غزة

الحمد للهالحمد لله

غزة بوست – غزة

أكد رئيس الوزراء في حكومة الوفاق رامي الحمد الله أن طريقة المصالحة طويل وشائك ولكن سيتم التوصل لها طالما أن الإرادة موجودة لدى الجميع.

وقال الحمد الله خلال مؤتمر صحفي له عقب وصوله لغزة اليوم الخميس  إن الحكومة ستتولى مهام الامن الداخلي ووزارة الداخلية وسيتم ترتيب الأمور الأمنية لترسيخ الاستقرار والنهوض بغزة من الفوضى والفلتان.

واضاف:”  جباية الضرائب يجب أن تتم عبر الحكومة، ويجب أن تتولى الحكومة مهام الامن الداخلي كاملا”.

وفي حديثه عن ملف الموظفين قال الحمد الله: “سنجد حلول لكافة الموظفين ولن نترك أحد في الشارع، وسيترك موضوع بلورة الموظفين الذين تم تعيينهم بعد 2007 للجنة القانونية”.

وطالب الحمد الله كافة المانحين والعالم بإلزام إسرائيل بفتح المعابر ورفع الحصار عن غزة، مؤكداً أن الأمور ستعود إلى سابق عهدها في غزة وإن أخذت بعض الوقت.

ولفت رئيس الوزراء إلى العديد من المشاريع بدأنا بتنفيذها في غزة لتحسين الأوضاع الإنسانية ولكن غزة بحاجة للكثير، حيث يجب أن تتحسن الجباية فإن وصلت لـ 70% يمكن أن تحل كل مشاكل غزة، مضيفاً :”نعاني من أزمة مالية خانقة وشركة توزيع الكهرباء عليها أن تغير سياستها”.

وفي رده على قرار ترامب الأخير شدد الحمد الله على أن إجراءات ترامب مرفوضة ومستفزة، متابعا :”علينا أن نحمي القدس من محاولة تزوير تاريخها وكما قال الرئيس عباس القدس عاصمة فلسطين وهي أعظم من أي إجراء أو قرار”.

وشدد الحمد الله على أن أهم رد على ترامب هو تحقيق الوحدة الوطنية، مضيفا :”كلام ترامب حبر على ورق لن يقدّم ولن يؤخر”.

ووجه رئيس الوزراء رسالة من غزة غلى ترامب:” نقول لك سنواجهك بالوحدة الوطنية وفلسطين ستعود على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف، ومساعداتك لا نريدها ونقبل العيش بالقليل”.

وعبر  الحمد الله عن الرفض الجماهيري لأن يكون ترامب راعي لعملية السلام بعد الآن، مردفاً :”كل العالم مناصر لنا حتى بريطانيا صاحبة وعد بلفور رافضة لقرار ترامب”.

 

#فلسطين_مباشر | مؤتمر لدولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله – غزة

Posted by ‎تلفزيون فلسطين Palestine tv‎ on Thursday, December 7, 2017

Facebook Comments