شاهد: هنية يعلن عن اطلاق شرارة انتفاضة حرية القدس والضفة

- ‎فيرئيسي, قطاع غزة
اسماعيل هنية

غزة بوست – متابعة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أن قرار ترامب يعد نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة سياسية جديدة وهو منعطف تاريخي تمر به القضية الفلسطينية”.

وقال هنية في خطاب له اليوم الخميس:” نؤكد بأن القدس موحدة لا شرقية ولا غربية، وستبقى عاصمة لفلسطين كل فلسطين، ونحن مطالبون باتخاذ قرارات ورسم سياسات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وفلسطين”.

وطالب هنية السلطة بموقف واضح  بالخروج من نفق أوسلو الذي منح الاحتلال شرعية الوجود، مضيفاً :” نقف اليوم أمام منعطف تاريخي تمر بها قضيتنا ومن قلبها القدس وتمر بها أمتنا العربية والإسلامية بعد هذا القرار الأخرق الظالم الذي اتخذته الإدارة الأمريكية باعتراف مزعوم بأن القدس عاصمة لما يسمى بالكيان الصهيوني”.

ودعا لعقد اجتماع فلسطيني جامع وعاجل لدراسة الوضع الراهن والاتفاق على السياسية الفلسطينية القادمة

وتابع هنية:” أنا هنا لا أريد ان أتحدث عن تداعيات هذا القرار ولا المخاطر المترتبة عليه ولا أبعاد هذا القرار، فهذا ما تحدث به حشد كبير من الساسة والمحللين رسميين وشعبيين، ولكن هنا وباسم حركة حماس ومعنا كل أبناء شعبنا الفلسطيني نريد أن نتحدث بقول فصل وواضح أمام هذا القرار الذي كان يعني نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة سياسية جديدة.”

سخط في العالم العربي بعد قرار الرئيس الأمريكي الإعتراف بمدينة #القدس عاصمة لإسرائيل

Posted by ‎الجزيرة – فلسطين‎ on Wednesday, December 6, 2017

About the author

مهتم بالأخبار السياسية على الصعيد العالمي والعربي وبشكل خاص على الصعيد الفلسطيني ، مُتابع لاخبار التكنولوجيا والاقتصاد .

‎مقالات ذات صلة

Facebook Comments