الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة

- ‎فيالضفة المحتلة
الاحتلال الاسرائيلي

غزة بوست – الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدة مدن وقرى متفرقة من الضفة الغربية الحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 22 مواطنًا فلسطينيًا من قرية قصرة جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، إثر حملة اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين في القرية.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان فلسطينيين من بلدة يعبد جنوبي غرب جنين (شمال القدس المحتلة)، وثلاثة من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله (شمالًا).

وطالت الاعتقالات فلسطينيين من بلدة جبل المكبر جنوبي مدينة القدس المحتلة، وشابًا من بلدة بيت فجار جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، حيث أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين؛ ماهر دلايشة من مخيم الجلزون، ورائد السلحوت من بلدة جبل المكبر، ومحمد جهاد طقاطقة من بيت فجار؛ وهو شقيق الأسيرة في سجون الاحتلال المصابة أمل طقاطقة.

وقال موقع “4040” العبري، إن قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا من قرية قصرة، بزعم أنهم “مطلوبون” لممارستهم أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف الاحتلال.

وزعم الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، بأن الاعتقالات طالت فلسطينيين شاركوا في التصدي للمستوطنين الذين اقتحموا قصرة والمواجهات التي أعقبت ذلك خلال الأيام الماضية.

وأشار الموقع إلى العثور على “عتاد شخصي” يتبع للمستوطنين الذين تمكن مواطنون فلسطينيون من محاصرتهم داخل إحدى المُغر في القرية.

يذكر أن قرية قصرة تشهد حالة من التوتر الشديد منذ نحو أسبوع، عقب تكرار اعتداءات المستوطنين على أهالي القرية، والتي أدت لاستشهاد مزارع فلسطيني وإصابة آخرين؛ الخميس الماضي 30 نوفمبر المنصرم، بالإضافة إلى تخريب الممتلكات وتجريف أراض.

Facebook Comments