بالصور : وقفة تضامنية مع الأسيران المضربان “أبو فارة وشديد” المضربين عن الطعام بغزة

- ‎فيرئيسي, شؤون الأسرى
بالصور : وقفة تضامنية مع الأسيران المضربان “أبو فارة وشديد” المضربين عن الطعام بغزةعدسة : سامر الزعانين 

شارك العشرات من الفلسطينيين في مدينة غزة، اليوم، في وقفة، تضامناً مع الأسيرين المضربين أحمد أبو فارة وأنس شديد عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

 

واعتصم المشاركون أمام الصليب الأحمر، بدعوة من القوى الوطنية والاسلامية، رافعين صور الأسرى المضربين عن الطعام “أحمد أبو فارة”، و”أنس شَديد”، ويافطات كتب عليها عبارات التضامن والتنديد بجرائم الاحتلال.

 

وقال مسؤول لجنة الاسرى في القوى الوطنية والاسلامية ياسر مزهر ، خلال كلمة ، أن الأسيرين المضربين أحمد أبو فارة وأنس شديد يواصلان اضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم الـ(74) على التوالي، احتجاجا على اعتقالهما الإداري التعسفي؛ وأضاف أن “الاسيرين دخلا مرحلة الخطر الشديد، ودخل الأسير أبو فارة في غيبوبة ، والاسير شديد لا يستطيع النطق ولا يرى في عينيه “.

 

وطالب منظمة الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية، بإصدار بيان للضغط على إدارة مصلحة السجون للإفراج عن الاسيرين أحمد أبو فارة وأنس شديد.

 

من جانبه، وجه تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، التحية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وطالب بتصدير قضية الأسرى، وجعلها القضية الأولى وطالب في استحقاق ملفهم، والعمل على إفراج كافة الأسرى من سجون الأسرى.

 

وأضاف البرديني : “نقف اليوم مساندين لأسرانا الذين نفخر بهم، ونحن نخشى على حياتهم لكن من يمتلك إرادة مثل إرادة أسرانا البواسل حتما هو منتصر”.

 

ونوه أن الأسرى مقبلون على مرحلة مفصلية وحاسمة ،وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية والإضراب عن الطعام رفضا لتعسف السجان الإسرائيلي والإجرام بحقهم.

[new_royalslider id=”7”]

 

عدسة : سامر الزعانين

 

وحذّر أطبّاء الأسيرين الفلسطينيّين المضربين عن الطعام أحمد ابو فاره وأنس شديد من خطورة تعرّضهما للموت الفجائي.

 

وأشار الأطباء إلى أنّ أبو فاره دخل في غيبوبة لعدة دقائق وبعد أن استفاق رفض تناول العقاقير، أمّا الأسير شديد فيعاني من الضغط ومن أوجاع  في الصدر وقد فقد الإحساس في أسفل قدميه.

 

ورفض الأسيران المضربان عن الطعام منذ 74 يوماً نقلهما إلى مستشفى المقاصد في القدس، بحسب اقتراح المحكمة العليا الإسرائيلية، ويخضع الأسيران للمراقبة الطبية في مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments