تقارير إخبارية رئيسي

رجل الأعمال المصري يكشف تفاصيل “المبادرة الصينية” بغزة

غزة بوست – غزة

أعلن رجل الأعمال الفلسطيني ورئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة منيب المصري عن إطلاق “مبادرة صينية” اقتصادية وسياسية في قطاع غزة.

وقال المصري خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأحد إن مبادرة “طريق الحرير” تشمل بندين سياسي واقتصادي، حيث ينص البند السياسي على أن يتمتع الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة على حدود  1967 .

وأوضح أن البند الاقتصادي ينص أن تنضم فلسطين إلى تكتل اقتصادي عالمي واسع تستفيد منه، وتكون فيها تنمية اقتصادية ضمن هذه الخطة التي ستمر بـ 70 دولة.

وأشار المصري إلى أن الشركة التي سيتم تأسيسها هي فلسطينية 100% لها الحق بشراكة أي شركة صينية، حيث سيتم تنفيذ مبادرة طريق الحرير بعد ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام والوصول إلى استقرار سياسي.

وأضاف :” سيتم دعوة بعثة صينية لزيارة قطاع غزة في ديسمبر، بعد ترتيب البيت الداخلي في المرحلة المقبلة وتحديد احتياجات قطاع غزة، وهي من القطاع العام والخاص في الصين، وذك لإقناعهم بأن غزة مكان مناسب للاستثمار ومليء بالطاقات الهائلة”.

في السياق أكد أمين عام تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة د حسن حمودة أن هذه المبادرة تأتي في اجواء المصالحة التي تعم الشعب الفلسطيني، وسط وصول وفود من مصر والضفة غزة، مما يعني ازدهار اقتصادي وسياسي في المرحلة المقبلة.

ولفت حمودة إلى أن التجمع أعلن وبالاتفاق مع رئيسه منيب المصري عن وحدة المستقلين وثيقة اعلان مبادئ لأجل ائتلاف وطني فلسطيني يضم كافة المستقلين ليعبر عن ذه الشريحة الواسعة من الشعب الفلسطيني واتي تشكل ما بين 50 إلى 70% من ابناء فلسطين.

 

شاركنا رأيك