السفارة الأمريكية في موسكو لم تسلم رسالة تهنئة بـ"عيد روسيا" | غزة بوست

السفارة الأمريكية في موسكو لم تسلم رسالة تهنئة بـ”عيد روسيا”

غزة بوست – موسكو

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الحكومة الأمريكية لم تسلم إلى موسكو في هذا العام تهنئة تقليدية بـ”عيد روسيا” الذي تحتفل به البلاد 12 يونيو/حزيران.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الخارجية الأمريكية أعلنت بدورها أن إدارة البيت الأبيض قررت تغيير إجراء تسليم التهنئات، موضحة أن الدول الأجنبية أصبحت تتلقى هذه الرسائل، اعتبارا من العام الجاري، من السفارات الأمريكية فيها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أثناء مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس: “بعد أن سمعنا كل هذه التصريحات، اتضح أن السفارة الأمريكية في موسكو لم تسلم أي رسالة إلى مؤسسات الحكم الروسية”.

وأشارت المسؤولة الروسية إلى أن الخارجية الأمريكية قد نشرت على موقعها الإلكتروني رسائل تهنئة إلى عدد من الدول في العام الجاري، بما فيها إيطاليا والسويد وجورجيا وأذربيجان وبريطانيا والبرتغال والفلبين.

وقالت زاخاروفا: “يبدو أن زملاءنا ارتبكوا مرة آخرى: إما في الاختيار بين الطريقتين، وإما في التفسيرات، ومن الصعب إدراك ماذا يحدث هناك، ولكن الوضع مثير للسخرية”.

إلى ذلك، ذكرت المسؤولة الروسية أن نشر رسائل التهنئة على موقع الوزارة بشكل غير رسمي يخالف المعايير الدبلوماسية السارية في العالم، مفترضة في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة “قد تتخوف من الإدلاء بعبارات ودية تجاه روسيا” في الظروف السياسية الراهنة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

شاركنا رأيك