عملة "البيتكوين" تتخطى الـ3000 دولار | غزة بوست

عملة “البيتكوين” تتخطى الـ3000 دولار

غزة بوست – اقتصاد

عملة “البيتكوين” تتخطى الـ3000 دولار

كسرت القيمة السوقية الإجمالية لعملة “بيتكوين” الافتراضية حاجز 100 مليار دولار، بينما بلغ متوسط سعرها 3000 دولار ليلة الثلاثاء.

وبلغت قيمة “بيتكوين” السبت الماضي، نحو 2500 دولار إلا أنها استطاعت الوصول إلى ذروة تاريخية جديدة اليوم الثلاثاء.

ويعود هذا الارتفاع الكبير إلى نشاط الأسواق الآسيوية، وزيادة التعاملات في البورصة اليابانية ” bitFlyer “، والكورية ” bithumb “، الصينية ” OKCoin Huobi “، لأنها تشهد زيادة في الطلب على عملة “بيتكوين”، أكثر مما هو في الأسواق المالية الأوروبية والأمريكية.

ويتوقع دانيال ماسترس، رئيس صندوق التحوط العالمي ” Global Investment Fund Advisors Bitcoin” أن تصل قيمة “بيتكوين” خلال 8-14 شهرا إلى نحو 4000 دولار.

ويدرس حاليا البنك المركزي الروسي، إمكانية إدخال “بيتكوين” في التعاملات المصرفية بروسيا، إذ قالت رئيسة المركزي ، ألفيرا نابيؤلينا، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في سانت بطرسبورغ: “نحن الآن ندرس ونتمحص في إمكانية تطبيق ذلك، أعتقد أننا بحاجة إلى فهم أفضل لمدى إدخال واستيعاب (بيتكوين) في أنظمة البنوك والتعاملات لدينا، نحن نرى أن استخدام (بيتكوين) يترتب عليه الكثير من المخاطر”.

وفي فبراير، افتتح وسط العاصمة النمساوية فيينا أول مصرف لعملة الـ”بيتكوين”، لبيع وشراء العملة الرقمية، ما سيجعل من العمليات المرتبطة بالعملة أكثر سهولة وأمانا.

والبيتكوين، عملة افتراضية من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم “ساتوشي ناكاموتو”، وتشبه إلى حد ما العملات المعروفة كالدولار واليورو وغيرها من العملات.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

شاركنا رأيك