أفغانستان: “أم القنابل” الأميركية تقتل 36 من عناصر “داعش”

- ‎فيرئيسي, عربي دولي
أفغانستان: "أم القنابل" الأميركية تقتل 36 من عناصر "داعش"أفغانستان: "أم القنابل" الأميركية تقتل 36 من عناصر "داعش"
غزة بوست – وكالات

قالت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم، الجمعة، إن ما يصل إلى 36 شخصا، يشتبه أنهم أعضاء في تنظيم ‘داعش’، قتلوا في أفغانستان عندما ألقت الولايات المتحدة ‘أم القنابل’ أقوى قنبلة غير نووية في ترسانتها.

 

ولم يتسن التحقق من هذه التصريحات بشكل مستقل، لكن المتحدث باسم الوزارة، دولت وزيري، قال إن الانفجار الهائل الذي وقع أمس، الخميس، واستهدف شبكة من الكهوف والأنفاق لم يسفر عن سقوط خسائر في صفوف المدنيين.

 

وقال وزيري في بيان إنه ‘لم يصب أي مدني ولم يلحق الدمار سوى بالقاعدة التي كانت تستخدمها داعش لشن هجمات في مناطق أخرى من الإقليم’.

 

وقال الجيش الأميركي إنه أسقط قنبلة ضخمة من الطراز ‘جي.بي.يو-43 ‘ المعروفة باسم ‘أم القنابل’ في شرق أفغانستان، أمس. وبحسب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) آدم ستامب، فإن هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها هذا النوع من القنابل في عمليات قتالية. وأضاف أن طائرة من طراز إم.سي-130 أسقطتها.

 

وأكد البنتاجون، أن الضربة تم تنفيذها بقنبلة يبلغ وزنها ما يزيد قليلًا عن 9525 كيلوجراما، ومعروفة في الجيش الأميركي باسم ‘MOAB’ وهي اختصار لـ’mother of all bombs’ وتعني ‘أم جميع القنابل’.

 

 

 

Facebook Comments