أمريكا تقدم دعماً للفلسطينيين بقيمة 220 مليون دولار

- ‎فيعربي دولي

صرح مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتحويل 220 مليون دولار كمساعدة للفلسطينيين كانت إدارة الرئيس السابق باارك أوباما قد أقرتها في أيامها الأخيرة.

وقال القائم بأعمال المتحدث بلسان وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر إنه جرى تحويل 220.3 مليون دولار لمشاريع في الضفة الغربية مثل المياه البنى التحتية  التعليم  الطاقة المتجددة، المجتمع المدني، الحكم المحلي وسيادة القانون إضافة إلى إعادة إعمار غزة.

وحسب تونر فإنه لا شيء من هذه الأموال سيتوجه مباشرة إلى السلطة الفلسطينية، حيث سيذهب مبلغ أقل مباشرة إلى موردين إسرائيليين للسلطة الفلسطينية وأيضًا إلى مستشفيات في شرقي القدس”.

وأضاف المتحدث الأمريكي وقال “إذا ما كان الأمر يتعلق بهذه الأموال فإن فهمي هو أنه تم تحويلها”.

فيما كانت الإدارة الأمريكية السابقة أقرت هذه المساعدة للفلسطينيين، ولكن الإدارة الأمريكية الجديدة قررت في يومها الأول تعليقها بانتظار فحصها.

وأوضح تونر أنه لم يكن متأكدًا بالكامل من تحويل الأموال وقال” ما زالت قيد المراجعة ولكن اعتقد أن الأموال تم تحويلها ولذا فإنني لا أدري”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم مساعدات إلى الفلسطينيين من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) ومن خلال مؤسسات أممية خاصة عندما يتعلق الأمر بقطاع غزة.

 

Facebook Comments