بالفيديو : شاهد ألبوم #محمد_عساف الجديد | غزة بوست

بالفيديو : شاهد ألبوم #محمد_عساف الجديد

غزة بوست – غزة

حمل الفنان الفلسطيني #محمد_عساف مفاجأة لجمهوره الكبير بغنائه لأشعار محمود درويش وقدم قصيدته الشهيرة “على هذه الأرض ما يستحق الحياة” في أغنية من ألبومه الجديد “ما وحشناك”، ومن الحان ياسر عمر وتوزيع سعد هنية، وكذلك تقديم دويتو مع الفرقة الكوبية.

 

كلمات أغنية على هذه الأرض ما يستحق الحياة

أول الحب ، عشب على حجر
: وخوف الغزاة من الذكريات
على هذه الأرض ما يستحق الحياة
هتافات شعب…
لمن يصعدون إلى حتفهم باسمين
.. وخوف الطغاة من الأغنيات
على هذه الأرض ما يستحق الحياة
أم البدايات ، أم النهايات
كانت تسمى فلسطين
صارت تسمى فلسطين
لأنك سيدتي ، أستحق الحياة
على هذه الأرض ما يستحق الحياة

 

حيث أعلن الفنان محمد عساف تفاصيل ألبومه الجديد “ما وحشناك” مع شركة “بلاتينوم ريكوردز”، والذي ضم 10 أغاني جديدة متنوعة بين الأغاني المصرية والشامية والراي والقصائد ومن بينها:

  1. ما وحشناك
  2. ذكرياتنا الحلوة
  3. بزعل على مين
  4. بدك عناية
  5. عاللومة
  6. حكايتي معاه
  7. ياللي القمر
  8. راني
  9. ما يستحق الحياة
  10. مش هفرض نفسي

 

ويستعد محمد عساف لعدة كليبات لتصويرها وطرحها قريباً، حيث صور محمد عساف على أغنية “راني” في المغرب مع الشاب فضيل لتكون أول فيديو كليب من ألبومه، بالإضافة إلى استعداده لتصوير أغنية “ما يستحق الحياة” خلال الفترة المقبلة.

 

شاهد ألبوم #محمد_عساف الجديد  #البوم_ماوحشناك

حياة عساف

بدأ مشواره الفني منذ أن كان طفلاً، عندما شارك في أوبريت “طلائع فلسطين”، والذي غنى فيه من أجل حق الأطفال في التعليم. تأثر بالأغاني الوطنية منذ الصغر حيث غنى لفلسطين أغنية “شدي حيلك يا بلد” عندما كان في الحادية عشر من عمره. أما الأغنية الأكثر شهرة “علّي الكوفية” التي غناها عندما كان في الـ 16 من عمره، والتي أصبحت إحدى أغاني التراث الفلسطيني الثورية وفي فترةٍ قياسية أصبحت هذه الأغنية من أكثر الأعمال المذاعة والمحبوبة لدى الشعب الفلسطيني.

سبق أن شارك في برنامج نيو ستار بفلسطين، والذي كان يغني فيه للجنة التحكيم عن بعد وذلك بسبب تعذر حضورة لأستوديوهات البرنامج نظرا لحصار غزة. أما المشاركة التي تعتبر غيرت مجرى حياته فهي مشاركته في أراب آيدول. فقد أبهر لجنة التحكيم في كافة مراحل المشاركة، خاصة في مرحلة الاختبار الأولى والتي تمكن من اللحاق بها في تجارب الأداء في مصر، إذ أنه كان مهدداً بعدم تمكنه من المشاركة بالبرنامج بسبب تعرضه لمشاكل على الحدود واضطرار الحكام إلى انتظاره لساعات طويلة.

ومنذ بدء بث برنامج أراب آيدول، تمكن عساف من خطف أنظار الجماهير العربية بأدائه الرائع واشاد الجميع بصوته وراهنوا على فوزه وبعد مشوار طويل ومنافسة شديدة بين المشتركين الثلاث اختاره الجمهور نجماً للبرنامج بالمركز الأول بأكثر من 68 مليون صوت من جميع أنحاء الوطن العربي وتوّج نجم أراب آيدول بموسمه الثاني.

فوز عساف لم يكن بالأمر الهين حيث ضجت شوارع فلسطين فرحا بفوز ابنها، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بسيل من التعليقات أطلقها مجموعة من الفنانين والإعلاميين والممثلين باركوا فيها لعساف بفوزه ولفلسطين بفوز ابنها بلقب اراب آيدول.

ونشر رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض عبر صحفته الرسمية على موقع الفيسبوك نداءً للشعب الفلسطيني بالتصويت لدعم مواطنه، الشاب محمد عساف، المشترك في الموسم الثاني من أراب آيدل. وعلّقت بعض الصحف عن أوجه الشبه بين الرئيس المستقيل والمشترك الطموح و قد حضر نجل الرئيس محمود عباس الحلقات المباشرة في استوديوهات MBC في بيروت،لبنان لمتابعته و دعمه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.