الاحتلال يشرع بتنفيذ شبكة كاميرات في شوارع الضفة المحتلة | غزة بوست

الاحتلال يشرع بتنفيذ شبكة كاميرات في شوارع الضفة المحتلة

غزة بوست – الضفة المحتلة

شرع جيش الاحتلال منذ بداية العام 2017 ،بتنفيذ خطة شاملة لنصب كاميرات على مفارق الطرقات والمحاور الرئيسية المتزاحمة للمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة .

وأفادت مصادر محلية ، بأن خطة الاحتلال تستهدف رصد التحركات الفلسطينية والمراقبة على مدار الساعة، والكشف المبكر عن منفذي عمليات المقاومة ضد أهداف الاحتلال .

وأشارت المصادر, إلى أنه خلال الانتفاضة الثانية (2000 – 2005) استعانت أجهزة المخابرات والاستخبارات العسكرية “الإسرائيلية” ووظفت التسجيل وآليات التنصت في ملاحقة أفراد المقاومة والتنظيمات الفلسطينية.

وزعمت “هآرتس” العبرية، أن “كاميرات المراقبة عامل مهم وحيوي لدى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية لجمع المعلومات وإحباط العمليات الفردية”.

يشار إلي أن منظومة المراقبة تتألف، من كاميرات سرية إلى جانب تلك التي نصبت بشكل علني وظاهر للعيان، بحيث يتم جمع ما توثقه الكاميرات المخفية والسرية بغرف عمليات خاصة للوحدات العسكرية ولجهاز المخابرات العامة “شاباك”، فيما تم نصب كاميرات حول الجدران التي تحيط بالمستوطنات .

ولفت إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية رصدت 2200 فلسطيني نشطوا على شبكات التواصل الاجتماعي وأبدوا نوايا لتنفيذ عمليات فردية ضد أهداف إسرائيلية، منذ أبريل الماضي.

يذكر انه منذ مطلع العام الجاري تم تركيب أكثر من 1700 كاميرا، مشيرة إلى أن الجيش ينوي نصب المزيد من الكاميرات، لجمع المعلومات الاستخباراتية الهادفة إلى إلقاء القبض على نشطاء المقاومة الفلسطينية .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.