الجهاد: رمضان فرصة كبيرة لتعزيز التلاحم والتضامن بين الناس | غزة بوست

الجهاد: رمضان فرصة كبيرة لتعزيز التلاحم والتضامن بين الناس

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ نافذ عزام، في ذكرى معركة بدر، إن الأمة بحاجة ماسة إلى قيادة راشدة، وإلى ضرورة إجراء مراجعة شاملة لواقعنا الذي نحياه.

وأكد عزام خلال ندوة دينية نظمتها حركة الجهاد الإسلامي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة بعنوان (في ضيافة بدر الكبرى)، على أن النصر الذي تجلى في معركة بدر الكبرى، ليس مستحيلاً.

وأضاف “أن معركة بدر استحقت أن يتنزل القرآن ليتحدث عنها، وعن دروسها، وما حصل فيها، وليقر مجموعة من المعايير والقواعد التي أسماها الحق تعالى “فرقان””.

وأوضح الشيخ عزام، أن نصر الله لا يأتي بشكل عفوي، ولا يأتي بالدعاء وحده رغم أهميته، بل يأتي بإتباع قواعد لتحقيقه.

وأشار إلى أن معركة بدر من أبرز المناسبات التي يستحضرها الناس في رمضان من كل عام، فهي إضافة لكونها المواجهة الأولى بين دولة الإسلام الناشئة، وسادة مكة وكبارها، مثّلث نموذجا للكيان الأخلاقي المؤجل للانتصار، ومثل صناع ملحمتها صورة عن أخلاق النصر وعوامله، لذلك إذا أردنا أن نتحدث عن صفات المنتصرين، فيجب أن نقف طويلا أمام بدر، ووقائعها، والأشخاص الذين ساهموا في تحقيق هذا النصر المبين.

وختم الشيخ ندوته قائلاً: “ثقتنا في ديننا لا يمكن أن تضعضع، بل نزداد كل لحظة ثقة أن الإسلام حق، وأن هذا الدين دين عظيم، وأن هذه الرسالة تضمن حياة كريمة وآمنة لكل البشر”، مؤكداً أن رمضان يمثل لنا فرصة عظيمة وكبيرة للخير وتعزيز الحق والتلاحم والتضامن بين الناس، والجود والكرم والشعور بالفقراء والمساكين، اقتداءً بسيرة المصطفى (صلى الله عليه وسلم) الذي كان أجود بالخير من الريح المرسلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.