غوغل تتجه لإنهاء دعم هواتف بكسل ونيكسوس

غوغل تتجه لإنهاء دعم هواتف بكسل ونيكسوس

- ‎فيأخبار التكنولوجيا
47
0
غزة بوست _ وكالات

إذا كنت تخطط لشراء هاتف نيكسوس أو بكسل لشركة غوغل فيتوجب عليك تفحص القائمة التي أصدرتها الشركة وتحدد فيها تواريخ وقف الدعم لنظام التشغيل أندرويد أو التحديثات الأمنية.

 

وكانت غوغل قد وعدت في الماضي أن تظل هواتفها تتلقى تحديثات أندرويد لمدة سنتين على الأقل والتحديثات الأمنية لمدة ثلاث سنوات على الأقل بعد طرح تلك الهواتف. وعندما تتوقف التحديثات الأمنية يتوقف أيضا دعم الهاتف أو الدعم عبر الإنترنت.

 

واستنادا إلى معلومات ذكرتها غوغل بصفحة الدعم، فإنها التزمت بكلامها، حيث سيحصل هاتفا بكسل وبكسل إكس أل اللذان صدرا عام 2016 على آخر تحديثات أندرويد حتى أكتوبر/تشرين الأول 2018. كما سيحصل الهاتفان على التحديثات الأمنية حتى أكتوبر/تشرين الأول 2019، وفي الشهر ذاته ستوقف الشركة توفير خدمات العملاء لهذين الهاتفين.

 

ومن المعلومات يتبين أيضا أن غوغل ستوقف دعم هاتف نيكسوس 6بي الذي صنعته شركة هواوي، وهاتف 5إكس الذي صنعته شركة أل جي، في سبتمبر/أيلول 2018، وبذلك بعد عام بالتمام على توقفهما عن الحصول على آخر تحديثات أندرويد (في سبتمبر/أيلول 2017). وكان الهاتفان صدرا أول مرة في سبتمبر/أيلول 2015.

 

أما إذا كنت تملك هاتف نيكسوس 6 أو نيكسوس 9 فإنك ستحصل على التحديثات الأمنية حتى أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام، وبعد ذلك لا يمكنك الاتصال بالدعم الفني لغوغل أو الدردشة معها في حال واجهت مشاكل مع الهاتف، وفي حالة نيكسوس 7 (إصدار 2013) فإن التحديثات الأمنية ستستمر حتى أغسطس/آب المقبل.

 

وبالنسبة للأجهزة الأقدم مثل نيكسوس 5 أو 10 أو نيكسوس 7 (إصدار 2012) فقد انتهت كافة أشكال الدعم لها منذ مدة طويلة.

Facebook Comments