برشلونة ينتظر المعجزة.. والريال على بعد خطوة

برشلونة ينتظر المعجزة.. والريال على بعد خطوة

- ‎فيأخبار الرياضة
187
0
@kareem qaddura

غزة بوست – وكالات

يسعى ناديي ريال مدريد وبرشلونة إلى التتويج بلقب الدوري الإسباني، اليوم الأحد، عندما يواجهان فريقي ملقا وإيبار، على التوالي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمسابقة.

ويتفوق الريال على الفائز باللقب في آخر موسمين برشلونة بفارق ثلاث نقاط، وسيحسم اللقب إذا تجنب الخسارة أمام ملقا البعيد عن صراع الهبوط، والفائز 4 مرات في آخر 6 مباريات، بينما برشلونة لا بديل له إلا الفوز، وانتظار هدية ملقا لكي يحقق المعجزة ويتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

ويتفوق الفريق “الكاتالوني” في المواجهات المباشرة مع الريال، بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1-1، وفاز “البلوغرانا” 3-2 في جولة الإياب.

وأهدر الريال فرصة الفوز بالدوري مرتين متتاليتين عامي 1992 و1993 خارج ملعبه أمام تنريفي، الذي كان يدربه حينها أحد أبناء ريال مدريد خورخي فالدانو، ليتوج برشلونة بطلاً في الجولة الأخيرة.

زيدان 
وأثنى مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، على عمق تشكيلة فريقه واعتبرها مفتاح نجاحه قبل مواجهة ملقا في مباراته الأخيرة، وهو على أعتاب الفوز بلقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ 2012.

ووصف المدرب الفرنسي فريقه بأنه “رائع”، وهو يتطلع لحصد النقطة التي يحتاجها لإحراز لقب الدوري الإسباني للمرة 33.

وبصورة متكررة أتبع زيدان سياسة التناوب خلال الموسم، إذ خاض 21 لاعباً 10 مباريات على الأقل في التشكيلة الأساسية بالدوري، من دون أن تتأثر نتائج الفريق بدرجة كبيرة، بعكس برشلونة الذي اعتمد مدربه إنريكي على إشراك نفس العناصر الأساسية في جميع المباريات، وعلى رأسهم الثلاثي المرعب ميسي، سواريز، ونيمار، مما أدى إلى إجهاد اللاعبين، وأثر على أداء الفريق بشكل عام.

برشلونة 
وتأمل كتيبة برشلونة من إحراز لقب الدوري، ليعوضوا الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي خسرها الفريق من يوفنتوس.

وسيواجه برشلونة ضيفه الضعيف إيبار على أرضه، ويأمل أن يسمع أخبار سارة عن تعثر الريال ليحتفل مع جماهيره في الكامب نو باللقب.

ويبدو الريال في طريقه للفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة في آخر 4 أعوام، لكنه أخفق في الهيمنة بالقدر نفسه محلياً، إذ فاز بالدوري مرتين فقط في آخر 9 مواسم، بينما نال برشلونة 6 ألقاب.

Facebook Comments